عدد زوار الموقع

Widget by: Tooptiip

الخميس، 8 نوفمبر 2012

إطلاق موقع الكتروني لتلقي طلبات حضور احتفال تنصيب البابا

أعلن الأنبا بولا، المتحدث باسم لجنة انتخابات البابوية ، إجراءا حفل تنصيب البابا تواضروس الثاني مقدما الشكر للإعلاميين على دورهم في التوعية وإيصال صوت الكنيسة.

وأوضح الانبا "بولا"، انه تقرر تشكيل لجنة لمخاطبة جميع كنائس العالم ودعوة كل الطوائف وفتحت باب الحضور من خلال تلقى الطلبات على الموقع الالكتروني مضيفا أن قاعة كبار الزوار بالمطار ستفتح لكل الضيوف من خارج مصر، وسيخصص مكان لرؤساء الطوائف وأماكن أخرى لأعضاء الوفود.

وقال المتحدث باسم لجنة انتخابات البابوية:" وجدت انه ليس من اللائق أن نرسل دعوات لكل المسئولين بالحضور، ولكنه خشي أن يسبب حرجا لمن لا تسمح ظروفه بالحضور، أو أن ينسى إرسال الدعوة لأحد بالحضور،على من يرغب في المشاركة في الحضور التواصل عبر البريد الالكتروني في موعد أقصاه الأحد القادم وسيتم إيصال الدعوة له، مع عدم تمثيل أي جهة او هيئة عن ثلاثة أشخاص".

وشدد "بولا"، على أنه لن يسمح لأحد من الأقباط بالدخول إلى ساحة الكاتدرائية، إلا بالدعوة الشخصية المرسل عليها اسمه، علي أن ترسل عن طريق الابروشيات والكنائس لافتا إلى أن العدد سيكون ثلث عدد الحاضرين في المرة السابقة وعدم وجود خيم بساحة الكاتدرائية.

لافتا إلى أن الحضور للصلاة القداس يكون من السابعة صباحا، وسيسلم مفتاح الكاتدرائية للبابا ليفتح باب الكاتدرائية باعتباره تقليدا جديدا من الساعة الثامنة صباحا.

وسيقوم البابا بالسير مع الشمامسة قبل التنصيب وبعد التنصيب يسير ليبارك الشعب كله ثم الترحيب بالضيوف في إحدى القاعات ومقابلات خاصة مع رؤساء الوفود.
- المصــدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق