عدد زوار الموقع

Widget by: Tooptiip

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

إعــــــــــــــــــــــتذار

نـــعتذر زوارنا الكرام على هذا الغياب الطويل ..الناتج لعدة أسباب منها الدراسة وغير ذلك .. نعدكم بالجديد إنشاء الله إنتــــظرونا - طاقم مدونة عـــــــــــــــالم التيكنلوجيا .


الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

فيسبوك يضيف إمكانية عرض أخبار الصفحات فقط


بدأت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بإضافة خيار جديد على أسلوب عرضها للأخبار في صفحة المستخدم، يحمل اسم “الصفحات فقط” (Pages Only).

حيث تحدّث العديد من مستخدمي فيسبوك بأن تغذية الأخبار في صفحتهم الرئيسية أضافت خياراً جديداً يسمح بعرض ما تنشره الصفحات فقط (Pages Only)، ولكن هذا لا يعني بأن المستخدم لم يعد قادراً على معرفة منشورات الأصدقاء من الصفحة الرئيسية بالشكل الاعتيادي، والذي يعتبر من أهم مكونات فيسبوك لدى الكثير.

وحتى الآن لم تنشر شبكة التواصل الاجتماعي خبراً رسمياً لهذه الميزة التي تظهر لدى البعض، وقد بدأ هذا الخيار ينتشر ببطء بين الكثير من مستخدمي فيسبوك ابتداءً من صباح اليوم، الأربعاء، ويؤدي هذا الخيار إلى تقليل الأخبار الخاصة بالمستخدم لتقتصر فقط على تحديثات الصفحات التي قام بالإعجاب بها، أمثال صفحات الشركات والعلامات التجارية والفرق الرياضية والفنانين ووسائل الإعلام وما إلى ذلك.

يذكر أن شبكة فيسبوك تقوم مؤخراً باختبار إضافة التنبيهات الصوتية والرّد على التعليقات، وذلك بغية تسهيل عملية التواصل والتفاعل مع الموقع والأصدقاء.
المــصدر

PayPal تعطي إنطلاقة أعمالها بالشرق الأوسط


أعلنت شركة باي بال  PayPal  اليوم عن بدء عملياتها في الشرق الأوسط والتوقيع على اتفاقية شراكة مع شركة أرامكس للبريد السريع والخدمات اللوجستية العالمية، وذلك لدعم خدمة “تسوق وأرسل” (Shop & Ship) التي ستمكّن العملاء في منطقة في الشرق الأوسط من تحويل أموالهم عبر الانترنت بسهولة وأمان.
وسيتولى إلياس غانم، الذي يشغل حالياً منصب المدير الاداري لشركة باي بال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قيادة عمليات شركة باي بال في المنطقة. وتعليقاً على إعلان الشركة عن هذا الحدث، قال: “تخطط باي بال منذ سنوات لتحقيق طموحاتها الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يتواجد فيها الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت، ومساعدهم للتسوق بطريقة ملائمة وآمنة عبرها، وأيضاً تشجيع التجار هنا في بدء تسويق منتجاتهم عبر الانترنت أو زيادة أعمالهم القائمة حاليا على الشبكة وذلك من خلال دعوة عملائنا الذين يفوقون الـ100 مليون مشترك في باي بال حول العالم إلى التعامل مع تجار هذه المنطقة.”
وأضاف إلياس غانم: “تقدم باي بال طريقة مضمونة وآمنة للتسوق عبر الانترنت، واتفاقية الشراكة هذه مع أرامكس ستتيح للعملاء القيام بتحويلاتهم المالية حيثما كانوا في منطقة الشرق الأوسط بسهولة ويسر.”
حيث تتيح خدمة Shop & Ship لعملاء باي بال فتح حسابات إلكترونية خارج الولايات المتحدة، وبريطانيا، والصين، وهي تخدم العملاء في منطقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ومن جهته قال حسن مكايل، رئيس خدمات التجارة الإلكترونية في أرامكس: “لقد تطورت التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بمعدل استثنائي خلال السنوات القليلة الماضية، والدخول الاستراتيجي لباي بال إلى المنطقة هو مؤشر واضح للإمكانات غير المحدودة لهذه الصناعة هنا في المستقبل القريب. ونحن سعداء جدا لدخول آرامكس في شراكة مع باي بال لنقدم لعملائنا الراحة والكفاءة عند استخدام نظام الدفع من باي بال، الموثوق به في كافة أنحاء العالم”.
وبناء على الاحصائيات التي أجراها موقع “ومضة”، والذي هو عبارة عن منصّة لتمكين روّاد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكبر الفرص المتاحة للشركات الصغيرة الجديدة في المنطقة. فوفقا لشركة جوجل لدى 15٪ فقط من الشركات في الشرق الأوسط تواجد على الإنترنت، وينمو قطاع التجزئة حاليا بوتيرة أسرع من أي قطاع آخر في المنطقة، مع توقع ارتفاعه إلى 15 بليون دولار بحلول عام 2015، مع 66٪ من المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط يستخدمون الإنترنت لتقصي المعلومات حول المنتجات والخدمات، بينما يقوم 33٪ منهم بالشراء عبر الإنترنت، وتشير جميع هذه الإحصائيات إلى وجود فرص كبيرة حاليا للتحول من التجارة التقليدية للتجارة الرقمية.
وأضاف إلياس غانم: “التجارة الالكترونية والتجارة عبر الهاتف الجوال شائعة جداً في دول شمال أمريكا وأوروبا، لكنها لا تزال غير معروفة كثيراً في منطقة الشرق الأوسط. لكن من ناحية أخرى، فإن التكنولوجيا المحمولة منتشرة بشكل كبير هنا وتكتسب المعاملات عبر الإنترنت المزيد من الثقة يوما بعد يوم بسبب تعرض المستهلكين لمواقع العروضات ومنصات حجوزات تذاكر الطيران وقيامهم بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت، إلخ…وبدأت هذه التجارة تدخل إلى سوق الشرق الأوسط مع شركات مثل سوق. كوم، كوبون، سكر، ماركا في آي بي، نامشي والإماراتية للطيران التي تتعامل مع باي بال”.
والجدير بالذكر أن شركة باي بال وسّعت نطاق أعمالها مؤخراً ليشمل أربع دول أساسية في المنطقة هي السعودية، والأردن، والبحرين، وسلطنة عمان، وإذا أضفنا الدول التي تشملها خدمة باي بال في الأساس، أي الامارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، يصبح بذلك إجمالي عدد الدول التي تعمل فيها الشركة في المنطقة سبعاً.
وتزامناً مع إطلاق خدمة باي بال في الشرق الأوسط، أعلنت الشركة عن أنها ستعتمد أوقات عمل جديدة لخدمة عملائها بما يتناسب مع التوقيت المحلي في الامارات العربية المتحدة. كما أعلنت الشركة أنه سيكون باستطاعة العملاء استخدام خط الهاتف الساخن من الساعة 09:00 صباحاً وحتى :0007 مساءً على مدى سبعة أيام في الأسبوع.
منــــقول المصدر 

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

تملك موزيلا ؟ جرب هذا التطبيق الرائع

Popcorn Makerالتطبيق الجديد من موزيلا يسهل عليك عملية التلاعب بالفيديوهات وإضافة كل ما تريد من صور وخرائط وعناوين وغير ذلك.




كما سيسهل هذا التطبيق على مستخدمين موزيلا تحميل  البرامج العملاقة لتحرير الفيديوهات والتلاعب بها.
وإليكم هذا الفيديو الذي يشرح خصائص ومميزات التطبيق .


الاثنين، 12 نوفمبر 2012

هل تملك ويندوز 8 تــأكد إن كانت توافق حاسوبك

أطلق مايكروسوفت أداة جديدة لفحص أجهزة المستخدمين الذين يتوفرون على نظام تشغيل ويندوز 8, وذلك رغـبة في ترقية أنظمة التشغيل الخاصة بهم .



حيت أن هذه الأداة تقوم بفح شامل ودقيق لكل من الهاردوير والبرمجيات المحملة على حاسوبك ,وتعطيك تقريراًُ مفــصلاً وتقترح عليك أيضاً أي النسخ المناسبة لحاسوبك.

وكما صبق الذكر على موقعنا فإن مايكروسوفت أعطت إنطلاقة نظام تشغيل الويندوز 8 في 25 أكتوبر الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية , وبتاريخ 10نوفمبر الجاري بمصر

السبت، 10 نوفمبر 2012

جــديد شــركة ' إنتل 'حاسوب مكــتبي صــغير وبثمن مناسب

طرحت شركت إنتل حاسوبها الجديد المكتبي والمطور لمحبي تركيب الحواسب بمفردهم، ويحمل الجهاز لوحة بقياس 4.5 إنش، وسيبدأ بيعه من قبل تجار التجزئة على الإنترنت في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.




ويطلق على هذا النوع من المنتجات إسم (Next Unit of Computing) أو ما يعرف بشكلٍ مختصر بـ NUC.

وقال “دان سنايدر” المتحدث باسم إنتل، بأن هذا الحاسب مناسب لتشغيل مسرح منزلي أو مركز موسيقي. ويجب الانتباه إلى أن هذا الحاسب ليس بالمتكامل، فهو يستهدف محبي تركيب الحواسب بشكلٍ يدوي. ولن يحصل مشتريه على ذاكرة وصول عشوائي أو مساحة تخزينية أو حتى سلك توصيل الطاقة، فهو لا يباع على أساس نظام كامل، وإنما فقط لوحة وهيكل.

ويملك الجهاز معالجاً بقوة 1.8 جيجاهيرتز (Core i3)، كما ويحمل لوحة إنتل (QS77)، ومعالج رسوميات بدقة عالية من نوع إنتل 4000، ويضم منفذي HDMI ومنفذ USB 2.0.

سيتوفر نموذجان من هذا الحاسب يتوافقان بشكلٍ كامل مع نظام تشغيل ويندوز 8، وسيتوفران في غضون أسابيع على متاجر متعددة مثل أمازون و Newegg وغيرهما من تجار التجزئة على الإنترنت. ويتوقع أن يكون سعر هذا الحاسب الصغير وغير المتكامل حوالي 300 دولار أمريكي.
 المــــــــــــــصدر

التلفزة الإلكترونية لتلاميذ الباكالوريا

BacTV هـــي أول قــناة إليكترونية سيستفيد منها تلاميذ الباكالوريا " بالمجان " وستقدم دروس وتمارين بالصوت والصورة لإستفادة كافة التلاميذ بدون إســتناء وهي أول بادرة بالمغرب , حيت يمكنك متابعة الأساتذة ومشاهدة الدروس مباشرة ويمكنة إيقاف الدرس و العودة لكل التفاصيل لكي تستوعب جـداً. صــراحة يشكرون على هذه البادرة ونتمنى لهم التوفيق ولجميع طلاب المملكة. 


رـــــــــــــــــــابط الصــفحة على الفايسبوك هــنا
مــــــــــــــوقع BacTV هـــنا

أحسن برنامج لتحميل الأغاني Super MP3 Download 4.6.5.6 + التحميل

برنامج بحث عن ملفات الصوت MP3 في كل الانترنت وتحميلها في جهازك بسرعه فائقه برنامج Super MP3 Download بكل سهولة يمكنك الحصول على ملايين الملفات الصوتية MP3 وحفظها في جهازك مع اخباريات من البرنامج عن الجديد تريد ان تحصل على ديني اناشيد محاضرات وغيرها ستجدها باستخدام برنامج Super MP3 Download الجديد هذا برنامج عجيب فعلاً وفيه امكانيات رائعه فقط على برامج عالم الرومانسية وامور اخرى كثيرة وشيقه ومفيدة فقط من موقع برامج عالم الرومانسية حمل نسختك من برنامج Super MP3 Download فالتحميل مجاني متوافق مع Windows 2K / XP / 2003 / Vista / XP X64 / Vista64

                                                              التــــــــــحمــيل

خـــدمات "قوقل" تـــحجب في الصــين

أكدت شركة جوجل بأنه قد تم حجب جميع خدماتها في الصين بما فيها محرك البحث وبريد جيميل وخرائط جوجل، وذلك بالفترة الواقعة ما بين مساء يوم الجمعة وحتى يوم السبت. تزامناً مع المؤتمر الثامن عشر للحزب الشيوعي، والذي يعقد مرة واحدة كل عقد (عشر سنوات) من أجل تعيين قيادة للحكومة الجديدة.


وقد تراجعت حركة المرور إلى موقع جوجل في الصين من مساء يوم الجمعة وفقاً لتقرير “Transparency Report” الخاص بجوجل، والذي يوفر معلومات حول حركة المرور داخل الموقع في جميع أنحاء العالم.
وقالت “كريستين تشن” المتحدثة باسم جوجل بأنه لم يكن هناك أي مشاكل تقنية في الموقع، وبأن الشركة قد فحصت واختبرت كافة الخدمات، وتبين أنه لا خلل لديها. في حين لم تذكر فيما إذا كان الحظر من قبل الحكومة أو بسبب قرصنة.
ويقام هذا المؤتمر الحزبي طي الكتمان ولا يسمح للصحفيين بالحضور، كما وقد فرضت الحكومة في الأيام التي سبقت هذا المؤتمر قيوداً عديدة، منها استبدال الكتب في المكتبات، وذلك حظر بيع واستخدام البالونات التي من الممكن أن تحمل رسائل احتجاجية.
هذا وقد تباطأ الإنترنت بشكلٍ عام، في حين كان المواطنين الصينيين يسخرون من الاجتماع عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعية.
وكانت جوجل قد تعرضت لفترة طويلة من الرقابة من قِبل الحكومة الصينية، كما وقد قامت الأخيرة بمنع الوصول لموقع صحيفة نيويورك تايمز عقب مقالٍ نشرته الصحيفة حول ثروة عائلة رئيس الوزراء الصيني.
وقد كانت جوجل على علاقة متوترة مع الصين بشكلٍ خاص. حيث قالت الشركة عام 2010 بأنها تعرضت لهجمات قرصنة خطيرة مركزها الصين. ورداً على ذلك قامت بإزالة محرك البحث الخاص باللغة الصينية (cn.) وحوّلت المستخدمين إلى نسخة هونج كونج من محرك البحث (com.hk.).
ويذكر أيضاً أنه قد تم حظر موقع يوتيوب في الصين منذ عام 2009. كما وتم حظر بريد جيميل جزئياً في أوقات مختلفة أولها كان في وقتٍ قريب من الربيع العربي.

فيسبوك يختبر إضافة تنبيهات صوتية وإتاحة الرد على التعليقات

قال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه يعكف حالياً على اختبار ميزتين جديدتين، وهما إمكانية الرد على التعليقات المنشورة، وإضافة نظام للتنبيهات الصوتية.













وبينت مديرة شركة الاتصالات في فيسبوك، مرديث شين، أن الشركة تختبر حالياً طريقة جديدة لإضافة التعليقات على المنشورات في فيسبوك، وأنه سيكون بمقدور المستخدمين الرد على بعضهم البعض، بالإضافة إلى طريقة التعليق التقليدية على المنشورات.
وستسهم ميزة التعليقات الجديدة من فيسبوك في تسهيل عملية التواصل والتفاعل بين المستخدمين حول منشور معين، والذي سيظهر كما في مواقع الإنترنت الأخرى أو المدونات، مُزاحَاً قليلاً تحت تعليق ما.
أما عن ميزة التنبيهات الصوتية، فهي عبارة عن إخطار المستخدم صوتياً بوصول إشعارات، بالإضافة إلى الإشعارات المرئية التي تظهر أعلى صفحة الموقع إلى جانب الرسائل وطلبات الصداقة، وتُسمع التنبيهات عند إعجاب أحدهم بمنشور أو عندما يقوم صديق ما بتحديث حالته وغيرها من النشاطات.
وعلقت شين على السؤال عن التنبيهات الصوتية، فقالت، أنها لا تزال مجرد اختبارات ولكنها لم تصرح عن موعد طرح هذه الميزة لعموم المستخدمين، أو فيما إذا كانت الشركة ستطرحها فعلاً.
                                                                    المـــــصدر

الجمعة، 9 نوفمبر 2012

فيسبوك يطرح تصميماً جديداً لصفحات الصداقة


أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أول أمس الخميس عن تحديث جديد في الموقع، وفي عرض الملف الشخصي لصفحات الصداقة على وجه الخصوص.
ويسعى فيسبوك، من خلال هذا التحديت إلى جعل صفحات الصداقة قريبة جدا من حيث المظهر ك "التايملاين" المستعمل في الصفحات الشخصية، ومنه أيــضا إبراز أهمية هذه الصفحة التي تم إضافتها إلى الموقع في 28 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2010، لعرض و التركيز على الأشياء المشتركة بين المستخدم وأفراد عائلته أو أصدقائه.
وفي حال قام المستخدم بالنقر على خيار “مشاهدة الصداقة” الذي يظهر عند تمرير مؤشر الفأرة على الملف الشخصي لأي صديق لديه، ستظهر “صفحة الصداقة” الجديدة التي تضم المنشورات والصور والأحداث التي قام بمشاركتها مع صديقه، بالإضافة إلى عرض العلاقة التي تربط المستخدم به، سيما إن كان من أفراد عائلته وخاصة الشريك، ليظهر تاريخ الزواج ومكان إقامة الزوجين والصور والمنشورات وإعجابات الصفحات التي تجمعهما.
يُذكر أن البعض يعتقد أن “صفحة الصداقة” هي من الأشياء التي قد لا ينتبه إليها الكثيرون، لذا جاءت هذه الخطوة من فيسبوك إلى لفت انتباه المستخدمين إليها بالتصميم الجديد الجميل والجذاب، بحسب فيسبوك. ومع إضافة زر “مشاركة الصداقة” صار بمقدور المستخدمين لفت انتباه اصدقائهم الآخرين إلى علاقة الصداقة التي تربطهم.


بالفيديو مايكروسوفت تطلق ويندوز8 رسميا فى مصر




وسط حضور ثلاثة آلاف من الخبراء فى تكنولوجيا المعلومات، والإعلاميين والطلبة والمطورين، وبحضور على فرماوى نائب رئيس مايكروسوفت، أعلنت الشركة إطلاق نظام التشغيل Windows 8 فى السوق المصرى، وجاء هذا الإعلان ضمن حدث كبير استمر على مدار اليوم تضمن العديد من الأتشطة لاستعراض معظم الإمكانيات والقدرات المتوافرة فى النظام الجديد بالإضافة إلى الإعلان عن افتتاح متجر ويندوز الالكترونى واستعراض مجموعة من التطبيقات المصرية والعربية المتوافرة بالفعل على المتجر الالكترونى والجاهزة للاستخدام.

ويقول خالد عبدالقادر مدير عام مايكروسوفت مصر : "يأتى نظام Windows 8 كإعادة ابتكار شاملة لنظام ويندوز الذى عرفه العالم وحقق أكبر معدلات استخدام فى التاريخ، النظام الجديد يقدم للمستهلك تجربة الاستخدام التى تتوافق مع احتياجاته تماما، سواء كان يرغب فى استخدام الكمبيوتر الشخصى أو اللوحى، وسواء كان يرغب فى إنجاز الأعمال أو الترفيه ، وسواء كان يرغب فى استخدام لوحة المفاتيح أو شاشات اللمس، فإن النظام يتفاعل مع احتياجات المستخدم وبالطريقة التى تناسب أسلوبه الشخصى واحتياجاته الفريدة، ونحن سعداء بإطلاق النظام الجديد فى مصر فى نفس وقت توافره عالميا حتى يحصل المستهلك المصرى على القيمة التى يحصل عليها المستخدمين على مستوى العالم فى نفس الوقت".

ويتوافر Windows 8 فى نسختين للمستهلكين الأفراد هما Windows 8 و Windows 8 Pro النسخة التى تضم كل قدرات Windows 8 بالإضافة إلى مجموعة محسنة من الخصائص التى تساعدك على الاتصال بشبكات العمل والوصول إلى الملفات من أى مكان والعديد من الخصائص الأخرى، أما بالنسبة لعملاء الشركات تتوافر نسخة Windows 8 Enterprise التى تقدم مجموعة قدرات جديدة خاصة فيما يتعلق بإنجاز الأعمال من أى مكان فى المكتب أو خارجه مع العديد من الخصائص مثل Windows To Go و DirectAccess و BranchCache بالإضافة إلى توافر العديد من خصائص الأمن المتطورة ومنها على سبيل المثال BitLocker و AppLocker.
يقول مهندس هاني زكريا ابو النجا مدير إدارة الدعم الفني بـالبنك المصري لتنمية الصادرات " القدرات الكبيرة التى يوفرها النظام الجديد للعمل والإنتاجية سواء من المكتب أو من أى موقع آخر، واحدة من أكبر المزايا التى تدعونا لنشره فى أعمال البنك ، فى الحقيقة قبل Windows 8 لم يكن من الممكن الحديث عن أنجاز ألاعمال باستخدام الأجهزة اللوحية Tablet، ولكن هذا الأمر تغير تماما، الأمر الذى يمنحنا القدرة على تدعيم العاملين من الحركة لدينا بنظام تشغيل قوى وفعال للتعامل مع أدوات الإنتاجية، إضافة إلى المميزات العديدة الأخرى مثل التحسينات فى الأمن والأداء السريع".

وضمن حفل إطلاق النظام الجديد، قام خبراء مايكروسوفت باستعراض المحاور المختلفة بالنظام، وكان من بينها: إعادة تخيل نظام ويندوز وتقديمه بطريقة جديدة تماما، تطبيقات Windows 8 التى ترغب بها، متجر ويندوز الالكترونى، استخدام النظام الجديد فى العمل وفى المنزل، متصفح انترنت اكسبلورر 10، إمكانيات الربط مع خدمات السحابة، حماية البيانات، وخبرات النظام الجديد مع مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر، حيث اتيح للحاضرين الاطلاع على جميع التفاصيل المرتبطة بالنظام واختباره بأنفسهم.
ويقول حازم نبيه مدير التسويق بشركة مايكروسوفت مصر : "نطلق على نظام Windows 8 أنه لا يقبل الحلول الوسط، وهذا الأمر يعنى ببساطة أن المستهلك ليس فى حاجة على الإطلاق لاتخاذ قرار صعب بين نظام تشغيل يصلح للأجهزة اللوحية وآخر لاستخدامه مع الأجهزة الشخصية وبرامج الإنتاجية، فمع Windows 8 ليس عليك الاختيار لأن النظام يعمل بنفس القدرات ونفس الكفاءة على عدد هائل من الأجهزة اللوحية والشخصية إضافة إلى المئات من التحسينات والإضافات الأخرى التى تجعله بالفعل إعادة ابتكار شاملة لنظام ويندوز ضمن بيئة مألوفة للمستخدم".

وضمن التحسينات الشاملة التى يقدمها Windows 8 تأتى شاشة البداية الجديدة السريعة وتقنية Live Tiles لايف تيلز والتى تمنح المستخدم إمكانية الوصول للتطبيقات والمحتوى الذى يهتمون به أكثر من غيره وذلك من خلال ضغطة واحدة، بالإضافة إلى متصفح الانترنت الجديد تماما Internet Explorer 10 التى يتوافق مع التعمل باللمس، بالإضافة إلى بعض قدرات السحابة المتضمنة مع خدمة SkyDrive.


ويقول أحمد رشاد مدير الدعم الفني في البنك الأهلي المصري "من أبرز التغييرات التى شهدها نظام Windows 8 واجهة المستخدم الجديدة والتى تضم تقنية Live Tiles هذه الواجهة لا تقدم فقط وسيلة سريعة للوصول إلى التطبيقات وملفات العمل الأكثر استخداما للموظف، ولكنها أيضا تمد العاملين بلوحة اعدادات لعرض الكثير من المعلومات الهامة بلمحة واحدة مثل المقاييس الخاصة بالعمليات أو معلومات المبيعات أو حالة الموردين والشركاء، والكثير غيرها، ونحن نترجم ذلك مباشرة إلى تحسين فى مستويات الإنتاجية، هذا بالإضافة إلى توافق النظام مع Windows 7 الأمر الذى يعنى أن استخدام النظام الجديد مع النظام السابق يمضى بسلاسة ودون عقبات.. نحن سعداء للغاية بهذه التجربة".
وضمن فعاليات حفل إطلاق النظام الجديد، تم استعراض مجموعة واسعة من التطبيقات المتوافرة حاليا على متجر ويندوز الالكترونى والتى تم تطويرها على يد عدد من الشركات المصرية و المطورين، وهى تطبيقات تهم المستهلك العربى بشكل عام، ومن بينها عدد من تطبيقات الخدمات الإسلامية، بالإضافة إلى عدد آخر من مواقع تقديم الخدمات الإخبارية المختلفة، والعديد من التطبيقات فى مجالات أخرى، واستعرض خبراء مايكروسوفت الفرص المتاحة أمام مجتمع المطورين لتقديم برمجيات متميزة عبر متجر ويندوز الالكترونى.
للمزيد من المعلومات:
http://windows.microsoft.com/ar-XM/windows/home
http://windows.microsoft.com/en-US/windows/home- المصدر

"أوفس" خاص بـأنظمة " آي أو اس" و "أندرويد" العام القادم

أعلنت مصادر مقربة من "مايكروسوفت" عن وجود نسخة "أوفيس" لدى الشركة خاصة بالأجهزة العاملة على أنظمة "الآي او اس" و"أندرويد".


 وذكر موقع أخبار (آبل) أنه "يتوقع طرح مايكروسوفت لنظام أوفيس هذا  بداية عام 2013، وسيتمكن المستخدمون من إستخدام التطبيق للمستندات الموجودة في حساباتهم الخاصة بـ Sky Drive وتعديلها عن طريق التطبيق، وبعد  الحصول على حساب من (ايكروسوفت) يمكن التعديل على الملفات الخاصة بالوورد، وباور بوينت والأيكسل".
والتعديل على المستندات وفق "أوفس" القادم لن يكون كاملاً مثل الموجود في النسخة العادية من مايكروسوفت اوفيس على الحاسبات، بل سيكون بشكل محدود .

و يتوقع أن تطرح نسخة "أوفس" الخاصة بنظام "أي أو اس" في آذار القادم، في حين ستطلق نسخة الأندرويد ستأتي في أيار.

 ويشار إلى أن شركة "مايكروسوفت تعتبر شركة دولية تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وتطور وتصنع العديد من البرمجيات للأجهزة الحاسوبية، يعمل بها أكثر من 71 ألف موظف في 102 دولة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في واشنطن.
- المصدر

الخميس، 8 نوفمبر 2012

إطلاق موقع الكتروني لتلقي طلبات حضور احتفال تنصيب البابا

أعلن الأنبا بولا، المتحدث باسم لجنة انتخابات البابوية ، إجراءا حفل تنصيب البابا تواضروس الثاني مقدما الشكر للإعلاميين على دورهم في التوعية وإيصال صوت الكنيسة.

وأوضح الانبا "بولا"، انه تقرر تشكيل لجنة لمخاطبة جميع كنائس العالم ودعوة كل الطوائف وفتحت باب الحضور من خلال تلقى الطلبات على الموقع الالكتروني مضيفا أن قاعة كبار الزوار بالمطار ستفتح لكل الضيوف من خارج مصر، وسيخصص مكان لرؤساء الطوائف وأماكن أخرى لأعضاء الوفود.

وقال المتحدث باسم لجنة انتخابات البابوية:" وجدت انه ليس من اللائق أن نرسل دعوات لكل المسئولين بالحضور، ولكنه خشي أن يسبب حرجا لمن لا تسمح ظروفه بالحضور، أو أن ينسى إرسال الدعوة لأحد بالحضور،على من يرغب في المشاركة في الحضور التواصل عبر البريد الالكتروني في موعد أقصاه الأحد القادم وسيتم إيصال الدعوة له، مع عدم تمثيل أي جهة او هيئة عن ثلاثة أشخاص".

وشدد "بولا"، على أنه لن يسمح لأحد من الأقباط بالدخول إلى ساحة الكاتدرائية، إلا بالدعوة الشخصية المرسل عليها اسمه، علي أن ترسل عن طريق الابروشيات والكنائس لافتا إلى أن العدد سيكون ثلث عدد الحاضرين في المرة السابقة وعدم وجود خيم بساحة الكاتدرائية.

لافتا إلى أن الحضور للصلاة القداس يكون من السابعة صباحا، وسيسلم مفتاح الكاتدرائية للبابا ليفتح باب الكاتدرائية باعتباره تقليدا جديدا من الساعة الثامنة صباحا.

وسيقوم البابا بالسير مع الشمامسة قبل التنصيب وبعد التنصيب يسير ليبارك الشعب كله ثم الترحيب بالضيوف في إحدى القاعات ومقابلات خاصة مع رؤساء الوفود.
- المصــدر

مصر: قرار من النائب العام بغلق المواقع الاباحية على الانترنت

وجه النائب العام المصري الأربعاء بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت في مصر وتقنين استخدام الانترنت بحجب أي صور أو مشاهد إباحية فاسدة تتعارض مع قيم وتقاليد الشعب المصري والمصالح العليا للدولة.


وجاء قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود تنفيذا لحكم قضائي صدر عام 2009 من محكمة القضاء الإداري المصرية بهذا الشأن.

وقال النائب العام المساعد والناطق الرسمي باسم النيابة العامة في مصر المستشار عادل السعيد، في تصريح صحفي الاربعاء إن النائب العام أرسل خطابات رسمية إلى كل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية والإعلام ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت.

وأضاف السعيد أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المُذيَّل بالصيغة التنفيذية، والذي تقدم به مجموعة من الشباب أطلقت حملة تحمل اسم "بيور نت" لغلق المواقع الإباحية.

كان نحو ثلاثين شخصاً من المنتمين لتيارات الإسلام السياسي في مصر اصطفوا ظهر الاربعاء في وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي وسط القاهرة، مطالبين الحكومة المصرية والقضاء بتنفيذ حكم القضاء الإداري الصادر في 2009 بإغلاق المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت.

ورفع المتظاهرون لافتات كبيرة كتبوا عليها "الخطة الشبابية لحجب المواقع الإباحية، نطالب رئيس الجهاز القومي للاتصالات بتنفيذ حكم المحكمة بحجب المواقع الاباحية".

وذيل الشباب الذين كان أغلبهم من الملتحين والمنقبات اللافتات بآية من القرأن من سورة الروم تقول "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس".

ويقوم شباب وفتيات ينتمون لتيارات إسلامية بتنظيم وقفات إحتجاجية بشكل دوري للمطالبة بتنفيذ حُكم قضائي صدر عام 2009 يُلزم "الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات" في مصر بإغلاق المواقع الإباحية.

يذكر أن من قام برفع هذه الدعوى هو المحامي نزار غراب وهو محامي الجماعات الجهادية، كما كان محامياً لكل من طارق وعبود الزمر الذين أدينا في قضية مقتل الرئيس الراحل أنور السادات قبل أن يتم الإفراج عنهما بعد قضاء العقوبة. وصدر الحكم بغلق المواقع الإباحية في 12 مايو 2009.

البدناء النشطون يعيشون أطول من النحفاء الكسالى


قليلا من الوزن الزائد ليس في حد ذاته هو المشكلة. لكن المشكلة تكمن في عدم الحركة، وفق دراسة حديثة، التي كشفت أن ذوي الوزن العادي الذين لا يتحركون يموتون بواقع 3.1 سنوات مبكرا عن زائدي الوزن الذين يتحركون.
قال علماء من الولايات المتحدة والدول الإسكندنافية إن الحركة تجعل متوسط الأعمار لدى قليلي البدانة أطول مقارنة بأصحاب الأوزان العادية والأشخاص عديمي النشاط. وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد تحليل بيانات ست دراسات شملت أكثر من 650 ألف شخص في سن 21 إلى 90 عاما.
وأكدوا في دراسة نشرت في مجلة "بلوس ميديسين" الأمريكية الثلاثاء (السادس من نوفمبر/تشرين ثان) على التأثير الإيجابي للحركة، حتى ولو كانت بشكل خفيف. وقال العلماء إن من يتحرك أسبوعيا لمدة حوالي 75 دقيقة، على سبيل المثال، يزيد من متوسط عمره بواقع 1.8 سنة.
واعتمد العلماء تحت إشراف ستيفن مور من المعهد الوطنيللسرطان في بيثيسدا بولاية ميريلاند الأمريكية على مؤشر كتلة الجسم كمعيار للبدانة والذي ينتج عن مقارنة وزن الجسم بطول الشخص.
وبحسب معايير منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة فإن كل من يبلغ مؤشر كتلة جسمه 25 فأكثر فهو زائد الوزن، في حين أن مؤشر كتلة الجسم الذي يبدأ من 30 يعني أن صاحبه بدين.
وتبين للعلماء أن الأشخاص ذوي الجسم العادي (أي أصحاب مؤشر لكتلة الجسم يبدأ من 15.5 وينتهي بـ 24.9) ولكنهم لا يتحركون يموتون بواقع3.1 سنوات مبكرا عن زائدي الوزن الذين يتحركون.
وكانت أكثر الفروق وضوحا بين البدناء الذين لا يتحركون وأصحاب الوزن الرشيق الذين يتحركون بشكل منتظم، حيث وجد العلماء أن هؤلاء البدناء يموتون قبل أصحاب الأوزان الطبيعية بواقع 7.2 أعوام.